رسمياً : وداعاً نوكيا واستبدال الاسم بـ Microsoft Lumia.

2014-10-24

رسمياً : وداعاً نوكيا واستبدال الاسم بـ Microsoft Lumia.


الكثير منا أحب نوكيا بل كان ربما يظن في أولى استخدامه للهواتف النقالة أنه لاتوجد شركات غيرها مصنعة لهذه الهواتف في بداية الألفية الجديدة، لكن ومع ظهور شركات عديدة خصوصاً مع إطلاق مانعرفه حالياً بالهواتف الذكية بدأت خسائر الشركة الفنلندية تتواصل لتقوم أخيراً بتوقيع شراكة مع مايكروسوفت لانتاج هواتف تعمل بأنظمة ويندوز فون إلا أن كل ذلك لم ينفعها في شيئ لتقوم بعدها ببيع قطاع الأجهزة والخدمات إلى عملاق البرمجيات مايكروسوفت بمبلغ 7.2 مليار دولار لتدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بداية هذا العام 2014.

منذ ذلك الحين ومايكروسوفت تحاول تدريجياً إلغاء العلامة التجارية نوكيا لتقوم اليوم رسمياً بإنهاء أعرق اسم ربما بالنسبة للهواتف الذكية Nokia واستبداله بـ Microsoft Lumia بعد تحويل الموقع Nokia.com إلى Microsoft.com.


لكن هذا لايعني إنتهاء نوكيا بشكل كامل بل ستستمر كشركة منفصلة بدون هواتف ذكية فهي لاتزال تبقى إحدى أحد شركات الاتصالات في العالم إلى جانب إريكسون وسيمنز وهواوي مع مجموعة كبيرة من براءات الابتكار التي تملكها في هذا القطاع المهم.


لكن السؤال الذي يمكن طرحه الآن: كيف ستوثر عملية تحويل الاسم من Nokia إلى Microsoft Lumia على الهواتف الموجودة حالياً في السوق التي لاتزال تحمل شعار نوكيا؟ وهل ستنجح الهواتف ذات الاسم الجديد بتحقيق مالم تحققه الهواتف التي تحمل اسم نوكيا لكن بمساعدة Windows 10؟
هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع اصدقائك بليز يعني :) ؟

بقلم : Unknown

مدون ومحرر ومبرمج ومطور لكل ما يخص التقنية الحديثة والتكنلوجيا الذكية .اسعى لما هو افضل بمشيئة الله.
 
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner