رسمياً : مايكروسوفت تطلق "ويندوز 10" اليوم مجاناً ولأول مرة !!

2015/7/29

رسمياً : مايكروسوفت تطلق "ويندوز 10" اليوم مجاناً ولأول مرة !!

نشرت شركة مايكروسوفت الفيديو الترويجي الرسمي لنظام التشغيل الذي صدر اليوم الأربعاء 2015/7/29 بشكل رسمي , وعلى غير العادة لم يتضمن هذا الفيديو مشاهد تستهوي مهووسي التقنية فقط بل ركز الإعلان على الجانب الإنساني بشكل أكبر .
ويتضمن الفيديو لقطات من مختلف المناطق حول العالم من القطب الشمالي وصولاً إلى ضواحي افريقيا النامية حول العالم تظهر أطفالاً يلعبون ويمرحون , حيث تضمن الفيديو رسالة مضمونها الحرفي أن ” هؤلاء الأطفال سيفعلون مالم يستطع آبائهم فعله , وذلك لأنهم سيكبرون مع ويندوز 10 ” مشددين في الفيديو على إظهار جوانب التواصل والتفاعل بين المسنخدم والنظام مثل ” كورتانا ” وتقنيات الادخال باللمس وما إلى ذلك .

وخلى الفيديو ” على غير العادة ” من أي إشارة إلى المنافسين أو محاولة إظهار عيوب لأنظمة أخرى لإبراز تفوق النظام عليها ليحمل الإعلان الخاص بويندوز 10 شعار ” المستقبل يبدأ الآن “



وكانت شركة مايكروسوفت قد أتاحت للمستخدمين ومهووسي التقنية والمطورين (إمكانية المساهمة في تطوير ويندوز 10 بشكل مباشر)عن طريق اخذ آرائهم واقتراحاتهم في اصدارات المعاينة والعمل على تصحيح الأخطاء وتحسينها حتى وصلت الشركة إلى الاصدار النهائي الذي من المفترض أن يكون أفضل مايمكن الوصول إليه من النظام , ومع ذلك فقد وعدت الشركة بالاستمرار بتقديم الدعم والتحديثات لويندوز 10 حتى نهاية عام 2025 ما يعني أن ميزات أخرى قد تصدر تباعاً في ويندوز .

وهذه هي المرة الأولى التي تتيح فيها شركة مايكروسوفت إمكانية الحصول على ويندوز بشكل مجاني وذلك لشرائح معينة من المستخدمين وهم :

1- مستخدمي الإصدارات (7  و  8 و 8.1  و 8.2 )  السابقة المسجلة من ويندوز.
2- الأشخاص المساهمون في تطوير وتحسين ويندوز 10 خلال الأشهر العشر الماضية .
3- وكل شخص ظهر لديه إشعار الترقية المجانية إلى ويندوز 10 والذين حصل عدد كبير منهم على النسخة بالفعل .

حيث من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي ويندوز10 خلال الأعوام القادمة إلى مليار مستخدم .




وتراهن الشركة على أن ويندوز 10 سيكون نقلة نوعية في تاريخ أنظمة التشغيل التي أطلقتها لدرجة أنها تجاوزت إطلاق ” ويندوز 9 ” بسبب كم الميزات الجديدة التي يقدمها النظام كما صرحت الشركة بذلك أكثر من مرة .

تصميم جديد كلياً !

يأتي النظام الجديد بتصميم جديد وفريد , يتضمن الكثير من المؤثرات البصرية , الحركات , والانتقالات عند فتح وإغلاق نافذة ما , الشفافية موجودة في التصميم مع عدد من الصور والنُسُق تأتي مع ويندوز , تحسينات على واجهة المستخدم النهائي لسهولة الوصول إلى مايريده المستخدم بنقرات بسيطة

قائمة ابدأ المحسنة

بعد موجة الاستياء الكبيرة التي حدثت بسبب شاشة البدء في ويندوز 8 ونظام ميترو الذي لم يعجب الكثيرين من مستخدمي ويندوز , عادت مايكروسوفت لتعيد قائمة ابدأ المألوفة للمستخدمين بشكل محسن مع إمكانية التبديل بينها وبين واجهة ميترو التي طرأت عليها تغييرات جذرية أيضاً , وستجد في قائمة ابدأ أكثر البرامج استخداماً وأزرار التحكم بالجهاز والإعدادت .
وتتميز قائمة ابدأ في النظام الجديد بأنها قابلة لإعادة التحجيم عن طريق السحب والإفلات ويمكن أيضاً اختيار التطبيقات والخيارات التي تريد رؤيتها في قائمة ابدأ .

أسطح مكتب متعددة

في حال كنت تعمل على أكثر من برنامج في نفس الوقت أصبح بالإمكان توزيع البرامج بالتساوي على زوايا سطح المكتب وأيضاً على أكثر من واجهة سطح مكتب واحدة يمكن التبديل بين الواجهات بسهولة  للحصول على ترتيب أكبر للأعمال ولتخفيف التشويش الحاصل أثناء أداء المهام اليومية , وبالإمكان أيضاً استعراض جميع البرامج المفتوحة والتبديل بينها بسهولة لا تتعدى 3 نقرات بالفأرة .

تطبيقات شاملة

توفر في متجر التطبيقات مع ويندوز 10 ” المعاد تصميمه كلياً ” عدداً كبيراً من التطبيقات الشاملة أي تلك التطبيقات التي تعمل على جميع الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 من أجهزة الكومبيوتر إلى أجهزة الهواتف المحمولة مروراً بالأجهزة اللوحية لتحقيق أكبر قدر ممكن التوافق بين الأجهزة بحيث يتمكن المستخدم من متابعة أعماله على أي من أجهزته دون أية مشاكل .

تطبيقات الموسيقى والفيديو والكاميرا و Outlook و حتى Xbox الجديدة مع ويندوز 10 تقدم للمستخدمين تجربة لم يسبق لها مثيل من قبل متوافقة مع الأجهزة المحمولة وأجهزة الكومبيوتر على حد سواء .

السكرتيرة الجديدة "كورتانا"!

سكرتيرتك الشخصية الجديدة , من خلال الأوامر الصوتية يمكنك البحث في الانترنت , استعراض آخر الأخبار . ضبط وتنظيم جدول مواعيدك وأعمالك , البحث عن المطاعم المجاورة , وحتى حجز تذكرة طيران .

من خلال استخدامك الدوري لكورتانا ستصبح تعرف مايناسبك وتقترحه لك من تلقاء نفسها كما أنها تزداد ذكاءً يوماً بعد يوم ومن خلال مزامنة تعليماتك وطلباتك على جميع أجهزتك لن يكون من الصعب الوصول إلى ماتريد صوتياً من جهازك المحمول من أي مكان .

القصة الكاملة وراء السكرتيرة "كورتانا" من مايكروسوفت؟!



تقدم لنا مايكروسوفت في الإصدار الأخير من ويندوز تجربة تصفح انترنت جديدة بالكامل , فقد قامت ببناء متصفح انترنت جديد كلياً يقدم ميزات جديدة مثل دعم الإضافات والتصميم الجديد والأمان الأكبر للمستخدم , إضافة إلى أدوات تحسين الانتاجية الموجودة في البرنامج مثل أخذ صورة عن الصفحة الحالية أو الإطار الحالي وإضافة التعليقات عليها بشكل يدوي , ووضع القراءة الذي يزيل كل مايعيق عملية القراءة من الصفحة من إعلانات ومواد مشوشة أخرى , إضافة إلى سرعة التشغيل والتنقل بين الصفحات والتصميم الجديد للبرنامج .

حماية وخصوصية أكبر



توفر ميزات Windows Hello و Windows Passport خيارات أخرى لحماية الكومبيوتر مثل مفاتيح المرور البايومترية من بصمة الاصبع إلى بصمة العين , مفاتيح Pin وأيضاً كلمة المرور التقليدية

وضع التابلت !

بالإمكان التبديل بين وضع الكومبيوتر الشخصي والاستخدام بالفأرة ولوحة المفاتيح إلى وضع ” التابليت Tablet Mode ” واستخدم الادخال باللمس والبرمجيات المتوافقة معه في الأجهزة اللوحية

متطلبات تشغيل ويندوز 10 , الحد الأدنى.

إنه مجاني!

أتاحت مايكروسوفت الترقية مجاناً لشريحة كبيرة من المستخدمين وهم (كما ذكرت سابقاً):

1- مستخدمي الإصدارات (7  و  8 و 8.1  و 8.2 )  السابقة المسجلة من ويندوز.
2- الأشخاص المساهمون في تطوير وتحسين ويندوز 10 خلال الأشهر العشر الماضية .
3- وكل شخص ظهر لديه إشعار الترقية المجانية إلى ويندوز 10 والذين حصل عدد كبير منهم على النسخة بالفعل .

- ولمزيد من المعلومات عن طريقة تحميل ويندوز 10 او لمعرفة ما اذا كنت من الأشخاص المؤهلين للحصول على النسخة بشكل مجاني .. اتبع التعليمات في هذا المقال .


* بالنسبة لي فقد كنت من الأشخاص الذين ساهموا في تطوير وتحسين ويندوز 10 خلال الأشهر العشر الماضية وبذلك حصلت على النسخة بشكل مجاني ^_^ 

شكراً مايكروسوفت :)

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع اصدقائك بليز يعني :) ؟

بقلم : Unknown

مدون ومحرر ومبرمج ومطور لكل ما يخص التقنية الحديثة والتكنلوجيا الذكية .اسعى لما هو افضل بمشيئة الله.
 
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner