تسريب مواصفات نوكيا إكس هل هو نوكيا “نورماندي” بنظام اندرويد؟

2014-1-28
تسريب مواصفات نوكيا إكس هل هو نوكيا “نورماندي” بنظام اندرويد؟

عادةً ما تقوم الشركات العالمية بتسمية أجهزتها بأسماء رمزية ثم تقوم بالكشف عنها وإطلاقها في الأسواق لاحقًا بالاسم التجاري، وبحسب اخر التسريبات حول أول هاتف لشركة نوكيا يعمل بنظام اندرويد قد يكون اسم الهاتف التجاري “نوكيا إكس” Nokia X الذي قد يكون نفس الهاتف الذي تحدثنا عنه في أخبار سابقة تحت الاسم الرمزي “نوكيا نورماندي” Nokia Normandy.
هذه المعلومات جاءت عبر تغريدة في حساب evleaks المعروف بتسرياته الصحيحة للأجهزة في تويتر، حيث أشار الى ان مشروع “نورماندي” Normandy هو ”نوكيا إكس” Nokia X.

بعد التغريدة السابقة، قام نفس الحساب evleaks على تويتر بنشر تغريدة جديدة توضح بعض مواصفات Nokia X، بشاشة WVGA قياس 4 إنش ومزود بمعالج ثنائي النواة من شركة كوالكوم بشريحن سناب دراغون بتردد 1.2 غيغاهرتز وذاكرة وصول عشوائية RAM بحجم 512 ميغابايت، ومساحة تخزين داخلية 4 غيغابايت مع وجود خيار لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية microSD.

سيكون هاتف Nokia X مزودًا بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وسيعمل بواسطة بطارية بسعة 1500 ميلي آمبير، نظام التشغيل سيكون اندرويد مُعدل بواجهات وتصاميم مشابهة لواجهات ويندوز فون، ويمكن تحميل التطبيقات من متجر نوكيا Nokia Store بالإضافة الى متاجر اُخرى والتي تدعى بالطرف الثالث 3rd party.
بحسب التسريبات، سوف يدعم هاتف نوكيا إكس Nokia X شريحتين إتصالات dual-SIM وأن يتوفر بـ 6 ألوان وهذا ما تم تسريبه سابقًا 
حتى الان لا نستطيع ان نجزم بصحة ما سبق من معلومات، لكن في حال كانت هذه المعلومات صحيح فنحن نتوقع ان يتم إطلاق هاتف نوكيا إكس Nokia X في مؤتمر نوكيا الصحفي بتاريخ 24 فبراير الذي دعت فيها الوسائل الإعلامية للكشف عن جديد أجهزتها بنظام ويندوز فون وقد نشاهد فيه اول هاتف اندرويد لشركة نوكيا ليتم عرضه ضمن مؤتمر الهواتف النقالة MWC 2014 في برشلونة إسبانيا في الفترة ما بين 24 الى 27 فبراير/شباط.
هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع اصدقائك بليز يعني :) ؟

بقلم : Unknown

مدون ومحرر ومبرمج ومطور لكل ما يخص التقنية الحديثة والتكنلوجيا الذكية .اسعى لما هو افضل بمشيئة الله.
 
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner