سامسونج تسجل أول تراجع في الأرباح منذ عامين

9 - 1 - 2014 
سامسونج تسجل أول تراجع في الأرباح منذ عامين



تعتبر سامسونج الشركة الأكبر في سوق الهواتف الذكية حاليًا، وتحقق الشركة دائمًا أرباحًا ضخمة وقياسية، حيث تسجل الشركة ارتفاعًا مستمرًا في الأرباح منذ فترة طويلة. لكن التوقعات الأولية التي نشرتها سامسونج اليوم والمتعلقة بأرباحها للربع الأخير من العام 2013 خالفت التوقعات حيث حققت الشركة خلال الفترة المذكورة أعلى تباطؤ في النمو منذ الربع الثالث من العام 2011.

ورغم أن سامسونج شحنت خلال العام 2013 ملايين الهواتف والحواسب اللوحية، ورغم أنها حققت أرباحًا وصلت إلى 8.3 تريليون وون كوري (حوالي 7.8 مليار دولار)، إلا أنها أقل مما حققته خلال نفس الفترة من العام 2012 حيث حققت 9 تريليون وون، وأقل بكثير من توقعات المحللين بتحقيقها لـ 10 تريليون وون.

بالإضافة إلى ذلك بقيت مبيعات الشركة على حالها خلال الربع الأخير من العام 2013 مقارنةً بالربع الذي يسبقه من نفس العام، ويُعتقد أن هذا جاء بسبب تشبّع السوق بالهواتف ذات المواصفات المرتفعة وإطلاق آبل لهاتفي آيفون ونمو سوق هواتف الشركات الصينية التي تقدم مواصفات جيدة وأسعار منخفضة.

رغم ذلك، ما زالت الأرباح التي حققتها سامسونج تُعتبر كبيرة جدًا، كما تمتلك سامسونج الكثير من الخطط الطموحة للعام الحالي حيث أعلنت قبل يومين عن مجموعة جديدة من الحواسب اللوحية القوية، كما كشفت عن واجهات جديدة ومحسنة لأجهزتها، وتخطط لإطلاق هاتف جالاكسي إس 5، كما تشير الإشاعات إلى اعتزامها إطلاق سلسلة جديدة من الهواتف المصنوعة من المعدن.
هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع اصدقائك بليز يعني :) ؟

بقلم : Unknown

مدون ومحرر ومبرمج ومطور لكل ما يخص التقنية الحديثة والتكنلوجيا الذكية .اسعى لما هو افضل بمشيئة الله.
 
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner